مصادر

نشجع أولياء الأمور وعائلات أحبائهم المصابين بالشلل الدماغي على استكشاف الموارد التالية. لمزيد من المساعدة ، يرجى الاتصال 505-272-3000.

بيبي نت

نظام نيو مكسيكو للمعلومات والإحالة إلى العلاج المبكر وخدمات النمو على مستوى الولاية للرضع والأطفال. إقرأ المزيد. تحميل نشرة BabyNet [PDF]. 

هاتف: 505-272-8549 or 1-800-552-8195

البريد: HSC-InfoNet@salud.unm.edu

مكتبة شبكة معلومات CDD

الكتب المتعلقة بالإعاقة والصحة والكتب الإلكترونية وأقراص DVD. المواد متاحة للتحقق منها أو استخدامها في الموقع من قبل الجمهور. أوراق تلميحات الطفولة المبكرة لمساعدة العائلات في العثور على أنظمة الخدمة والتنقل بينها متوفرة على الموقع الإلكتروني والمكتبة. إقرأ المزيد.

هاتف: 505-272-0281 or 844-231-5003

الخدمات الطبية للأطفال

الخدمات الطبية للأطفال يقدم برنامج (CMS) خدمات للوقاية والتشخيص والعلاج لحالات الإعاقة عند الأطفال. إنه برنامج على مستوى الولاية داخل وزارة الصحة ، قسم الصحة العامة. يخدم CMS الأطفال منذ الولادة حتى سن 21 الذين يعانون من أمراض مزمنة أو حالات طبية تتطلب علاجًا جراحيًا أو طبيًا.

برنامج مساعدة رعاية الطفل CYFD

يدعم تكلفة رعاية الأطفال للأسر ذات الدخل المنخفض (عند أو أقل من 200٪ من مستوى الفقر الفيدرالي) التي تعمل و / أو في المدرسة وتحتاج إلى رعاية أطفال. إقرأ المزيد.

هاتف: 800-832-1321

برنامج تقييم الطفولة المبكرة (ECEP)

تقييمات للأطفال من سن الولادة حتى 3 سنوات الذين يعيشون في شمال البحر الأبيض المتوسط. ECEP يعالج المخاوف المتعلقة بالتأخر في النمو ، والحالات الطبية المعقدة ، واضطرابات طيف التوحد ، والشلل الدماغي ، والقضايا السلوكية / التنظيمية ، وغيرها من أسئلة التقييم المتخصصة للأطفال الصغار جدًا.

هاتف: 505-272-9846 or 1-800-337-6076

علاجات الطفولة المبكرة

بالإضافة إلى برامج التدخل المبكر التي تقدمها ولاية نيو مكسيكو ، قد يكون طفلك مؤهلاً للحصول على علاج إضافي في عيادة. غالبًا ما يستفيد الأطفال من الجرعات المكثفة من العلاج ، والتي يمكن تحقيقها من خلال المشاركة في التدخل المبكر في منزلك وكذلك علاج الطفولة المبكرة في بيئة العيادة. إقرأ المزيد.

تشمل العيادات الحالية المشاركة في هذه المبادرة ExplorAbilities (Albuquerque ، نيو مكسيكو)

هاتف: 505-268-7988

الملاحم

خدمات العائلات التي لديها أطفال أمريكيون أصليون يعانون من إعاقات أو تأخيرات في النمو في شمال البحر الأبيض المتوسط ​​، بما في ذلك أولئك الذين لديهم احتياجات رعاية صحية خاصة والمهنيين الذين يعملون معهم. إقرأ المزيد.

هاتف: 888-499-2070

برنامج Family Infant Toddler (FIT)

برنامج الولاية الذي يتعاقد مع الوكالات لتقديم خدمات التدخل المبكر في شمال البحر الأبيض المتوسط. إقرأ المزيد.

هاتف: 877-696-1472

مركز خدمات الطفولة المبكرة للأطفال في نيو مكسيكو

خدمات وموارد للمعلمين والأسر في نيو مكسيكو ، بما في ذلك رعاية الأطفال أو التطوير المهني لمعلمي الطفولة المبكرة. تعلم أكثر.
هاتف: 800-691-9067

بوابة نيو مكسيكو الطبية الرئيسية

أفضل البوابة الرئيسية الطبية هو مصدر فريد للمعلومات الموثوقة حول الأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة للرعاية الصحية (CYSHCN) ، ويقدم "متجرًا شاملاً" لعائلاتهم وأطباءهم وفرق العمل الطبية في المنزل وغيرهم من المهنيين ومقدمي الرعاية.

الآباء يتواصلون (PRO)

يعمل مع الآباء ومقدمي الرعاية والمعلمين وغيرهم من المهنيين لتحسين حياة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للرعاية الصحية وأسرهم ، بما في ذلك التدريب ، والدعوة ، والاتصالات بين الوالدين ، والموارد والإحالة. إقرأ المزيد.

هاتف: 505-247-0192

الأكاديمية الأمريكية للشلل الدماغي وطب النمو (AACPDM)

مهمة AACPDM: لتوفير تعليم علمي متعدد التخصصات للمهن الصحية وتعزيز التميز في البحث والخدمات لصالح الأشخاص المصابين بالشلل الدماغي وغيرهم من الإعاقات التي تظهر في مرحلة الطفولة والمعرضين لخطر الإصابة بها. موقع إلكتروني: https://www.aacpdm.org/

يستطيع الطفل

CanChild هو مركز بحثي وتعليمي غير هادف للربح يقع داخل كلية علوم إعادة التأهيل في جامعة ماك ماستر في هاميلتون ، أونتاريو ، كندا. يركز بحثنا على تحسين حياة الأطفال الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الظروف التنموية وأسرهم على مدار حياتهم. موقع إلكتروني: https://www.canchild.ca/

مؤسسة الشلل الدماغي

المهمة: قيادة البحث والابتكار والتعاون الذي يغير حياة الأشخاص المصابين بالشلل الدماغي - اليوم. 
الموقع: https://www.yourcpf.org/

قناة CP - تطبيق CP Foundation

الموقع: https://www.yourcpf.org/cpproduct/cp-channel/

CP الآن

المهمة: تحسين الصحة والعافية مدى الحياة وإدماج الأشخاص المصابين بالشلل الدماغي وأسرهم.

سنحقق ذلك من خلال إنشاء موارد تعليمية واستضافة حملات / أنشطة صحية وتمويل الأبحاث الواعدة التي تركز على معالجة تنوع الأعراض والحالات المتعلقة بالشلل الدماغي. جنبًا إلى جنب مع مجتمع CP وشركائنا المحترفين ، سنعمل على تعزيز التعافي العصبي والعافية والدعم المستمر للأفراد وعائلاتهم. 
الموقع: https://cpnowfoundation.org/

الشلل الدماغي الموحد (UCP)

المهمة: تشترك UCP والشركات التابعة لها البالغ عددها 64 في مهمة لتعزيز الاستقلال والإنتاجية والمواطنة الكاملة للأشخاص الذين يعانون من الشلل الدماغي والإعاقات الذهنية والتنموية وغيرها من الحالات. توفر شبكة UCP من الشركات التابعة الخدمات والدعم لأكثر من 176,000 طفل وبالغ كل يوم - شخص واحد في كل مرة ، وعائلة واحدة في كل مرة. 
الموقع: https://ucp.org/our-mission/

الملاحم

نحن مركز موارد مجتمعي للوالدين يخدم العائلات التي لديها أطفال أمريكيون أصليون يعانون من إعاقات أو تأخيرات في النمو في شمال البحر الأبيض المتوسط ​​، بما في ذلك أولئك الذين لديهم احتياجات رعاية صحية خاصة ، والمهنيين الذين يعملون معهم. تشمل الخدمات: التدريب ، والدعوة ، والتواصل بين الوالدين ، والموارد / المراجع. موقع إلكتروني: https://www.epicsnm.org/

الآباء يتواصلون (PRO)

يعمل برنامج Parents Reaching Out (PRO) مع الآباء ومقدمي الرعاية والمعلمين وغيرهم من المهنيين لتحسين حياة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للرعاية الصحية وأسرهم ، بما في ذلك التدريب ، والدعوة ، والاتصالات بين الوالدين ، والموارد والإحالة. تحميل رفاهية الوالدين ومقدمي الرعاية [PDF] و الشلل الدماغي: دليل الوالدين لما يجب البحث عنه والجهة التي يجب الاتصال بها [PDF].

هاتف: 505-247-0192

الموقع: www.parentsreachingout.org

جمعية أولياء الأمور المصابين بالشلل الدماغي

يسعى (CPPA) إلى تعزيز نوعية الحياة للأفراد وأسرهم المتضررين من الشلل الدماغي والاحتياجات الخاصة الأخرى. نقوم بذلك من خلال تعزيز التفاهم والتواصل ورؤية المستقبل. تشمل الخدمات اجتماعات دعم الأسرة المنتظمة. يتصل 505-272-5296 ، وذلك لمعرفة المزيد من المعلومات.

شبكة عائلية للإعاقة - من الوالدين إلى الوالدين

Family Network on Disabilities هي شبكة وطنية من الأفراد من جميع الأعمار الذين قد يكونون معرضين للخطر أو لديهم إعاقات أو لديهم احتياجات خاصة وأسرهم والمهنيين والمواطنين المهتمين. تتمثل مهمة FND في السعي لتحقيق الاندماج الكامل والمساواة للأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمع خالٍ من الحواجز وخدمة أسر الأطفال ذوي الإعاقة ، الذين تتراوح أعمارهم بين الولادة وحتى 26 عامًا ، والذين لديهم مجموعة كاملة من الإعاقات الموضحة في القسم 602 (3). من IDEA. FND هي منظمة أم على النحو المحدد في القسم 671 (أ) (2) من قانون تعليم الأفراد المعاقين (IDEA) لعام 2004. موقع الويب: https://fndusa.org/contact-us/programs/parent-to-parent/

أصوات الأسرة

Family Voices هي منظمة وطنية تقودها الأسرة تضم عائلات وأصدقاء الأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة للرعاية الصحية (CYSHCN) والإعاقات. نقوم بتوصيل شبكة من المنظمات العائلية عبر الولايات المتحدة التي تقدم الدعم لعائلات CYSHCN. نحن نشجع الشراكة مع العائلات على جميع مستويات الرعاية الصحية - الفردية ومستويات صنع القرار السياسي - من أجل تحسين خدمات وسياسات الرعاية الصحية للأطفال. موقع إلكتروني: http://familyvoices.org/

نيو مكسيكو

ما هو الشلل الدماغي؟ (UNM) [PDF]

الشلل الدماغي: دليل للوالدين (نيو مكسيكو) [PDF]

موارد Babynet (UNM CDD) [PDF]

CarePathway للأطفال المصابين أو المعرضين لخطر الإصابة بالشلل الدماغي (شمال البحر الأبيض المتوسط) [PDF]: يعمل فريق عمل CP حاليًا على جعل هذه العملية أكثر وضوحًا ويمكن الوصول إليها للعائلات ، بالإضافة إلى إنشاء نظام على مستوى الولاية للتشخيص والإحالة والعلاج.

صحيفة وقائع الشلل الدماغي (مؤسسة CP) [PDF]

الشلل الدماغي: صحيفة وقائع العلامات والأعراض (مؤسسة CP) [PDF]

إرشادات التشخيص والتدخل المبكر (Nationwide Children's Hospital) [PDF]

طريق الإحالة (CP Foundation) [PDF]

رفاهية الوالدين ومقدمي الرعاية (CP NOW) [PDF]

معلومات تطبيق CP Channel (CP Foundation) [PDF]

مجموعة أدوات CP (CP NOW) [PDF]

التشخيص المبكر والدقيق والتدخل المبكر في الشلل الدماغي - التقدم في التشخيص والعلاج (التوقيت هو كل شيء) [PDF]

التدخلات القائمة على الأدلة للأطفال المصابين بالشلل الدماغي (التوقيت هو كل شيء) [PDF]

المعالجة الجراحية للنغمة غير الطبيعية (التوقيت هو كل شيء) [PDF]

عملية الإحالة: لماذا وإلى من وكيف (التوقيت هو كل شيء) [PDF]

ملخص للتدخلات المسندة بالأدلة للرضع والأطفال الصغار المعرضين لخطر الإصابة بالشلل الدماغي أحادي الجانب (التوقيت هو كل شيء) [PDF]

أنظمة الرعاية في نيو مكسيكو (التوقيت هو كل شيء) [PDF]

حالة الأدلة المرورية لعام 2019: مراجعة منهجية للتدخلات لمنع الأطفال المصابين بالشلل الدماغي وعلاجهم (التوقيت هو كل شيء) [PDF]

اتصل بنا

نحن موجودون في 2300 Menaul Blvd NE، Albuquerque، NM 87107.

Resources

We encourage parents and families of loved ones with cerebral palsy to explore the following resources. For further help, please call 505-272-3000.

BabyNet

New Mexico’s system for information and referral to early therapy and developmental services statewide for infants and children. Learn more. Download the BabyNet handout [PDF]. 

Phone: 505-272-8549 or 1-800-552-8195

Email: HSC-InfoNet@salud.unm.edu

CDD Information Network Library

Disability and health-related books, eBooks, and DVDs. Materials are available for check out or onsite use by the public. Early childhood tip sheets to help families find and navigate service systems are available on the website and in the library. Learn more.

Phone: 505-272-0281 or 844-231-5003

Children’s Medical Services

Children’s Medical Services (CMS) program provides services for the prevention, diagnosis and treatment of disabling conditions in children. It is a statewide program within the Department of Health, Public Health Division. CMS serves children from birth to 21 with chronic illnesses or medical conditions that require surgical or medical treatment.

CYFD Child Care Assistance Program

Subsidizes the cost of child care for low-income families (at or below 200% of the federal poverty level) that are working and/or in school and have a need for child care. Learn more.

Phone: 800-832-1321

Early Childhood Evaluation Program (ECEP)

Evaluations for children ages birth to 3 living in NM. ECEP addresses concerns regarding developmental delay, complex medical conditions, autism spectrum disorders, cerebral palsy, behavioral/regulatory issues, and other specialized evaluation questions for very young children.

Phone: 505-272-9846 or 1-800-337-6076

Early Childhood Therapies

In addition to Early Intervention Programs provided by the state of New Mexico, your child may be eligible for additional therapy in a clinic setting. Children often benefit from intensive doses of therapy, which can be achieved by participating in Early Intervention in your home as well as early childhood therapy in a clinic setting. Learn more.

Current Clinics participating in this initiative include ExplorAbilities (Albuquerque, NM)

Phone: 505-268-7988

EPICS

Services families who have Native American children with disabilities or developmental delays in NM, including those with special healthcare needs, and the professionals that work with them. Learn more.

Phone: 888-499-2070

Family Infant Toddler (FIT) Program

State program that contracts with agencies to provide Early Intervention services in NM. Learn more.

Phone: 877-696-1472

New Mexico Kids Early Childhood Services Center

Services and resources for educators and families in NM, including childcare or professional development for early childhood educators. Learn more.
Phone: 800-691-9067

New Mexico Medical Home Portal

The Medical Home Portal is a unique source of reliable information about children and youth with special health care needs (CYSHCN), offtering a “one-stop shop” for their families, physicians and medical home teams and other professionals and caregivers.

Parents Reaching Out (PRO)

Works with parents, caregivers, educators and other professionals to improve the lives of children with special healthcare needs and their families, including training, advocacy, parent-to-parent connections, and resources and referral. Learn more.

Phone: 505-247-0192

American Academy for Cerebral Palsy and Developmental Medicine (AACPDM)

AACPDM Mission: To provide multidisciplinary scientific education for health professions and promote excellence in research and services for the benefit of people with and at risk for cerebral palsy and other childhood-onset disabilities. Website: https://www.aacpdm.org/

CanChild

CanChild is a non-profit research and educational centre located within the School of Rehabilitation Science at McMaster University in Hamilton, Ontario, Canada. Our research focuses on impoving the lives of children with a variety of developmental conditions and their families over the lifecourse. Website: https://www.canchild.ca/

Cerebral Palsy Foundation

Mission: Leading research, innovation, and collaboration that changes lives for people with Cerebral Palsy – Today. 
Website: https://www.yourcpf.org/

CP Channel – CP Foundation App

Website: https://www.yourcpf.org/cpproduct/cp-channel/

CP Now

Mission: To optimize the lifelong health, wellness and inclusion of people with cerebral palsy and their families.

We will accomplish this by creating educational resources, hosting wellness campaigns/activities and funding promising research focused on addressing the diversity of symptoms and conditions related to having cerebral palsy. Together with the CP community and our professional partners, we will work to advance neurorecovery, wellness and ongoing support for individuals and their families. 
Website: https://cpnowfoundation.org/

United Cerebral Palsy (UCP)

Mission: UCP and its 64 affiliates share a mission to advance the independence, productivity and full citizenship of people with cerebral palsy, intellectual and developmental disabilities, and other conditions. The UCP network of affiliates provide services and support to more than 176,000 children and adults every day—one person at a time, one family at a time. 
Website: https://ucp.org/our-mission/

EPICS

We are a Community Parent Resource Center serving families who have Native American children with disabilities or developmental delays in NM, including those with special healthcare needs, and the professionals that work with them. Services include: Training, Advocacy, Parent-to-Parent Connection, and Resources/References. Website: https://www.epicsnm.org/

Parents Reaching Out (PRO)

Parents Reaching Out (PRO) works with parents, caregivers, educators and other professionals to improve the lives of children with special healthcare needs and their families, including training, advocacy, parent-to-parent connections, and resources and referral. Download Wellbeing for Parents and Caregivers [PDF] and Cerebral Palsy: A Parent's Guide of What to Look for and Who to Call [PDF].

Phone: 505-247-0192

Website: www.parentsreachingout.org

Cerebral Palsy Parent Association

The (CPPA) seeks to promote the quality of life for individuals and their families affected by Cerebral Palsy and other special needs. We do this by fostering understanding, communication and a vision for the future. Services include regular family support meetings. Call 505-272-5296 for more information.

Family Network of Disabilities – Parent to Parent

Family Network on Disabilities is a national network of individuals of all ages who may be at-risk, have disabilities, or have special needs and their families, professionals, and concerned citizens. The mission of FND is to strive for the complete integration and equality of persons with disabilities in a society without barriers and to serve families of children with disabilities, ages birth through 26, who have the full range of disabilities described in section 602(3) of IDEA. FND is a parent organization as defined in section 671(a)(2) of IDEA 2004. Website: https://fndusa.org/contact-us/programs/parent-to-parent/

Family Voices

Family Voices is a national family-led organization of families and friends of children and youth with special health care needs (CYSHCN) and disabilities. We connect a network of family organizations across the United States that provide support to families of CYSHCN. We promote partnership with families at all levels of health care–individual and policy decision-making levels—in order to improve health care services and policies for children. Website: http://familyvoices.org/

Contact Us

We are located at 2300 Menaul Blvd NE, Albuquerque, NM 87107.